:: المســـــك الأذفر :: ][الجنة و النار ][

الصفحة الرئيسية >> كتب الجنة >> مشاهد الجنة في القرآن والسنة

الصفحة الرئيسة

 أغلق الصفحه  راسل المسك الأذفر  أطبع الصفحه أرسل الصفحة لصديق
 

 

نبذة عن كتاب

اسم الكتاب : مشاهد الجنة في القرآن والسنة .

المؤلف : عدنان جمعان الزهراني .

الناشر : شركة المدينة المنورة للطباعة والنشر - السعودية .

عدد الصفحات : 120 صفحة من النوع المتوسط .

السعر :

الغلاف :

نبذة عن الكتاب :

لا ريب أن ذكر الجنة حياة للقلوب ، ونسيانها موت لها ، وكل مسلم يحتاج إلى ذكرها في كل حين ، ومن ذكر الجنة عمل لها غذاء ، وتصورها سقاء ، والعمل لها حياة ، والإنسان الضعيف لا يدري ما هي ، ولا يشعر حقيقةً بخسارتها لو خسرها ، عكف على صنم المادة ، و إن لم يسمه صنماً ، وسجد لسلطان الشهوة والهوى ، وأن ظن نفسه حراً ، إذا فتحت له الدنيا ظن أنه مفتاح النجاة ، وإن أغلقت عليه ظن أنه الهلاك ، ولم يعرف الحقيقة تجاهلاً ، ولم يدر النهاية تغافلاً .

            { الله الذي أنزل الكتاب بالحق والميزان وما يدريك لعل الساعة قريب يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها ، والذين آمنوا مشفقون منها ويعلمون أنها الحق} .

            وقد حاول المؤلف من خلال هذا الكتاب أن يجول مع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ليحرك القلوب شوقاً لجنته ، ويعلى الهمم لنيل عظيم منته ، معرفة لطريقها ، وصولاً إلى بابها ، ومن ثم دخول كريم إليها ، كما أتى الكاتب على وصف الجنة ، حورها وأنهارها ، وأشجارها ، وأكلها ، ثم لقاء أهل الجنة بربهم تبارك وتعالى ، بأسلوب شيق وجذاب .

المصدر : ثمرات المطابع

 

>> الصفحة الرئيسة >>

نعيم الجنة :: آيات الجنة :: طريق الجنة :: من أهل الجنة :: سمعيات الجنة :: كتب الجنة :: حول الجنة :: فتاوى الجنة

© جميع الحقوق محفوظة لموقع المسك الأذفر  1426 هـ  - 2005 م
ويحق لمن شاء أخذ ما يريد من مواد هذا الموقع بثلاثة شروط : الأول : عزو ما يأخذ إلى موقع المسك الأذفر www.athfer.com ،  الثاني : الأمانة في النقل وعدم التغيير في النص المنقول ولا حذف شيء منه ، ثالثا : عدم استخدام مواد الموقع للأغراض التجارية . والله الموفق .